نادى الحاسوب

منتدى تعليمى خاص بمدرسة بنات المغازى الاعدادية لمادة الحاسوب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ملف كامل عن ويندوز Vista- الجزء الرابع -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنسيسة

avatar

انثى عدد الرسائل : 67
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبة في كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاسلامية
المزاج : صافي وبحب المرح
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن ويندوز Vista- الجزء الرابع -   الأحد ديسمبر 16, 2007 10:09 am

Internet Explorer 7






تعمل الميزات الجديدة في Internet Explorer 7، مثل الاستعراض بعلامات التبويب والمعاينات المباشرة، على تسهيل استعرض مواقع الويب التي تريد زيارتها.


يوفر Internet Explorer 7 أيضًا أدوات جديدة تتيح لك إمكانية الوصول المباشر إلى المعلومات التي تريدها من خلال دعم مضمَّن لموجز ويب يُعرف باسم Really Simple Syndication ‏(RSS‏)‎. RSS هي تقنية يمكنك استخدامها للحصول على المعلومات المرسلة لك، بحيث لا يلزم البحث عنها. من خلال اشتراكات RSS، يمكنك تلقي موجز (قوائم) العناوين من مواقع الإنترنت تلقائيًا. يكتشف Internet Explorer هذا الموجز على المواقع ويتيح لك إمكانية معاينته والاشتراك فيه. بمجرد الاشتراك، يقوم Internet Explorer 7 بدمج العناوين بشكل منتظم من كل موجز في قائمة واحدة. ويتيح لك هذا إمكانية استعراض المعلومات الجديدة من المواقع المختلفة بسرعة وبدون الحاجة إلى زيارة كل موقع على حدة.
يعمل نظام التشغيل Windows Vista علي تعزيز مبادرة User Account Protection (حماية حساب المستخدم) – تبعًا للإعدادات الافتراضية، يتم منح Internet Explorer 7 أذونات كافية لاستعراض الويب، لكنها ليست كافية لتعديل الملفات أو الإعدادات – مما يحافظ على جهازك الشخصي آمنًا من الهجمات المستندة إلى الويب. تعني هذه الميزة التي ينفرد بها نظام التشغيل Windows Vista، والمعروفة بالوضع المحمي، أنه إذا ما هاجم أحد المواقع الضارة ثغرة أمنية محتملة في Internet Explorer 7، لن يكون لدى التعليمات البرمجية للموقع الامتيازات الكافية لتثبيت البرامج أو نسخ الملفات إلى مجلد Startup (بدء التشغيل) أو القرصنة على إعدادات الصفحة الرئيسية للمستعرض أو موفر البحث.



الشريط الجانبي





يتيح لك الشريط الجانبي لـ Windows إمكانية الوصول إلى الأدوات بسرعة، على سبيل المثال، عرض شرائح الصور أو عناصر تحكم Windows Media Player أو عناوين الأخبار. يمكنك انتقاء الأدوات التي تريد عرضها في الشريط الجانبي لـ Windows.

الأدوات

الأدوات هي عبارة عن تطبيقات مصغرة لها مجموعة متنوعة من الاستخدامات. يمكن توصيل "الأدوات" بخدمات الويب للحصول على معلومات حول الطقس وتحديثات الأخبار وخريطة توضح نسبة استخدام الشبكة ودفق لاسلكي للإنترنت وعروض شرائح لألبومات الصور على الإنترنت. وقد تتكامل "الأدوات " أيضًا مع التطبيقات الخاصة بك حتى يمكنك التفاعل معها بسلاسة. على سبيل المثال، تتيح لك الأدوات إمكانية عرض كافة جهات اتصال المراسلات الفورية عبر الإنترنت أو طريقة العرض باليوم من التقويم الخاص بك أو تقدم لك طريقة سهلة للتحكم في مشغل الوسائط بسرعة مذهلة. بالطبع، قد تستخدم هذه الأدوات أيضًا لعدة أغراض مخصصة. وقد تتضمن هذه الأدوات؛ الحاسبات والألعاب الملاحظات الثابتة وغير ذلك من الأدوات.
يتضمن نظام التشغيل Microsoft Windows Vista مجموعة أساسية من الأدوات التي تساعدك عند بدء التشغيل. سيمكنك تحميل مزيد من الأدوات من معرض الأدوات على الإنترنت بسهولة. يجمع هذا المعرض أدوات من مجموعة كبيرة من المطورين ويقدم مجموعة مختارة شاملة من الأدوات بما يتناسب مع اهتماماتك.

الشريط الجانبي لـ Windows

الشريط الجانبي لـ Windows هو عبارة عن جزء موجود على جانب سطح مكتب نظام التشغيل Windows Vista ويمكنك من خلاله تنظيم الأدوات والوصول إليها بسهولة. ويعتبر الشريط الجانبي لـ Windows هو الميزة الرائعة المتممة للشاشات الكبيرة وهو يعمل أيضًا بسهولة على الشاشات العادية. يمكنك تخصيص الشريط الجانبي لـ Windows بسهولة حتى يمكنك التفاعل معه كيفما تريد، سواء كنت تريده دائمًا في الجزء العلوي أو أسفل الإطارات المكبرة. كما يمكنك نقل الأدوات بعيدًا عن الشريط الجانبي لـ Windows ووضعها في أي مكان على سطح المكتب.

السكون

يقدم نظام التشغيل Windows Vista حالة طاقة جديدة تسمى Sleep (السكون). في نظام التشغيل Windows XP، بعد إيقاف تشغيل جهازك الشخصي، يستغرق إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى وقتًا طويلاً. تجمع حالة Sleep (السكون) الجديدة في نظام التشغيل Windows Vista بين سرعة وضع Standby (الاستعداد) وبين ميزات حماية البيانات وخفض استهلاك الطاقة لوضع Hibernate (الإسبات). يستغرق الاستئناف عندما يكون الكمبيوتر في حالة Sleep (السكون) ثانيتين أو ثلاث ثوان فقط. يمكنك تقليل عدد مرات إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر وإعادة تشغيله من خلال استخدام حالة Sleep (السكون) الجديدة، ليس عليك سوى النقر مرة واحدة للتشغيل ولإيقاف التشغيل، لا يؤدي استخدام هذه الميزة إلى خفض استهلاك الطاقة فحسب، ولكن يساعد أيضًا على حماية بياناتك.

حالة السكون في أجهزة الكمبيوتر المكتبية

تختلف طريقة استخدام حالة Sleep (السكون) في أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بنظام التشغيل Windows Vista عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows Vista. عند إيقاف تشغيل جهاز كمبيوتر مكتبي يعمل بنظام التشغيل Windows Vista، يتم حفظ كافة المستندات والتطبيقات والبيانات المستخدمة حاليًا في مكانين. أولاً، يتم حفظها على الذاكرة أو ذاكرة الوصول العشوائي حيث يتم الوصول إليها بسهولة (تسمى هذه الميزة في نظام التشغيل Windows XP بوضع Standby (الاستعداد)). في نفس الوقت، يتم حفظ المعلومات على القرص الثابت بجهاز الكمبيوتر (تسمى هذه الميزة في نظام التشغيل Windows XP بوضع Hibernate (الإسبات)). في وضع (السكون)، يقوم نظام التشغيل Windows Vista بحفظ بيانات المستخدم الحالي على الذاكرة والقرص الثابت في نفس الوقت.
في وضع (السكون)، يقوم نظام التشغيل Windows Vista باستخدام البيانات المحفوظة على الذاكرة لمساعدتك في إعادة التشغيل بصورة أسرع بعد فترات طويلة من الخمول. ليس عليك سوى تحريك الماوس أو ضغط أي مفتاح على لوحة المفاتيح، ثم يبدأ تشغيل الكمبيوتر خلال ثوان.
تستخدم حالة Sleep (السكون) البيانات المحفوظة على القرص الثابت لحمايتها في حالة انقطاع الكهرباء. عند استئناف استخدام الكمبيوتر بعد انقطاع الكهرباء، تتم إعادة تشغيل نظام التشغيل Windows Vista بسرعة من حالة Sleep (السكون) باستخدام البيانات المحفوظة على القرص وباستخدام كافة البيانات والتطبيقات بدون تغيير.

SuperFetch

SuperFetch هي ميزة جديدة في نظام التشغيل Windows Vista، وهي تتيح إمكانية تحميل التطبيقات والملفات بصورة أسرع من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows XP. في الإصدارات السابقة من Windows، قد تكون استجابة النظام متفاوتة. قد تواجه مشكلة في بطء الجهاز بعد تمهيده أو بعد تنفيذ تبديل سريع بين المستخدمين أو حتى بعد تناولك الغداء. بينما يؤدي تناولك الكثير من الكربوهيدرات إلى شعورك بالخمول بعد الغداء، قد تلاحظ بطء أداء جهاز الكمبيوتر لأسباب مختلفة. عند عدم استخدام جهاز الكمبيوتر بصورة فعلية، تنتهز مهام الخلفية، بما في ذلك التطبيقات مثل برامج النسخ الاحتياطي التلقائي وبرامج الحماية من الفيروسات، هذه الفرصة لكي تبدأ في العمل بحيث لا تزعجك. قد تستهلك مهام الخلفية هذه مساحة في ذاكرة النظام التي كانت مخصصة للتطبيقات قبل مغادرتك للجهاز. عند معاودة استخدام جهازك الشخصي مرة أخرى، قد يستغرق بعض الوقت لإعادة تحميل البيانات إلى الذاكرة، مما يؤدي إلى حدوث بطء في الأداء.
تعمل تقنية SuperFetch الجديدة الموجودة في نظام التشغيل Windows Vista على معرفة التطبيقات المستخدمة بكثرة، كما تعمل على تحميل هذه التطبيقات مسبقًا إلى الذاكرة، مما يجعل النظام سريع الاستجابة عند تمهيده لأول مرة أو عند التبديل إلى ملف تعريف مستخدم آخر. تستخدم تقنية SuperFetch نظام الأولوية الذكي الذي يتعرف على التطبيقات المستخدمة بكثرة ويمكنه تمييز التطبيقات التي قد تستخدمها في أوقات مختلفة (على سبيل المثال، التطبيقات المستخدمة في نهاية الأسبوع مقابل التطبيقات المستخدمة خلال الأسبوع)، حتى يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر للقيام بما تريد. كما يمكن أن تقوم تقنية SuperFetch بترتيب التطبيقات الموجودة على مهام الخلفية حسب الأولوية، وذلك للحفاظ على استجابة الجهاز عند العودة إليه بعد تركه خاملاً لفترة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفراشة الحالمة

avatar

انثى عدد الرسائل : 145
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : nice
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن ويندوز Vista- الجزء الرابع -   الأحد ديسمبر 16, 2007 10:22 am

شكرا لالك على هالموضوع ويسلموا ايديك وعينيك ومرسي q3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف كامل عن ويندوز Vista- الجزء الرابع -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسطوانة كوبرا للتعريفات 2010 Cobra Driver Pack 2010 for XP- VISTA-WIN7
» برنامج ClocX Vista لتغيير شكل الساعة علي سطح المكتب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى الحاسوب :: 
O.o°" منتدى التقنية والاتصالات"°o.O
 :: الكمبيوتر والانترنت
-
انتقل الى: