نادى الحاسوب

منتدى تعليمى خاص بمدرسة بنات المغازى الاعدادية لمادة الحاسوب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرياضيات والسياسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الليل

avatar

انثى عدد الرسائل : 172
العمر : 23
المزاج : nice
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: الرياضيات والسياسة   الإثنين ديسمبر 10, 2007 1:40 pm

اعتقد مثل غيري أن العالم ليس كرويا و لا مسطحا انه عالم منقسم إلى مثلثات و دوائر.
المثلث الأكبر يضم إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا ، كل واحده تشكل رأس في المثلث و الخلاف بينهم هو هل المثلث متساوي الأضلاع أم متساوي الساقان أم غير ذاك؟ و من هي الزاوية القائمة فيه و من يحتل الوتر ؟.حتى هذه اللحظة هناك خلاف حول قيمة الزوايا و أضلاع المثلث و ان لم يظهر للعلن و لكنه قادم بلا شك . و الأهم ما هي مساحة المثلث ؟.

إما من يمثل الأضلاع إذا كانت الزاويا هي تلك الدول الثلاث فهذه معضلة اوروبيه بالدرجة الأولى ؟.

والدائرة هي العالم الآخر .هناك محاولات لتكوين أشكال أخرى ثمانية وخماسية الأضلاع مثل الفكرة الآسيوية التي فشلت في ماليزيا و نمورها الخمس.

والخلاف العالمي هو هل يكون المثلث داخل الدائرة بحيث يكون الاتصال عبر نقاط ثلاث مثلثية أم تكون الدائرة داخل المثلث و التماس بينهما هو نقاط الاتصال ؟.

هل هناك دائرة أخرى صينية تتشكل لتكون متامسة مع الدائرة أم أن الصين مثلث جديد سيحتوي الدائرة الأولى و المثلث في حال و جود ضلعان آخرين ربما يكون احدهم الهند؟.

حتى هذه اللحظة الفرجار(البرجل) الذي يرسم الدوائر على الطاولة الهندسية بفتحة ستون درجة و الأوراق لا تتسع حجم الدائرة أو المثلث . قد يكون الحل هو في استخدام نسب الرسم الهندسي لان حقيقة الأطماع اكبر من مساحة كل الأوراق. و لكن ما هي النسبة عشرة الى مائة أم ألف الى واحد. و من يحددها؟.

نعيش هذه الأيام دروسا تريد أن تلغي نظرية الخط المستقيم الذي هو خط يحمل نقطتين .هذه النظرية الجديدة تعتمد أن الولايات المتحدة تريد أن ترسم خطا بنقطة واحدة بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

حساب المثلثات السياسي لا يدرس في الجامعات لان أدبيات التاريخ و جغرافيات التضاريس القديمة لا تهتم بعلم الرياضيات السياسية أو هندسة المثلثات و لكن في زمن الترويج لعالم جديد ( مسطح ) حيث أمريكا تأمر و تنهي بالمعروف و المنكر على حد سواء فالرياضيات بكل أنواعها و الجبر و الميكانيكا مهمة و مطلوبة.

احترامي للجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياضيات والسياسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى الحاسوب :: 
O.o°" منتدى المناهج التعليمية"°o.O
 :: الرياضيات
-
انتقل الى: